15‏/4‏/2020

نظرة داخل T-90M Proryv-3


T-90M
               تمثل T-90M Proryv-3 أفضل تحديث حتى الآن لدبابة T-90 من تصنيع أورالفاغونزافود Uralvagonzavod
تحتوي المركبة على العديد من التركيبات الجديدة ، و الكثير منها لازال تحت طابع السرية.
في هذا المقال سيتم إلقاء نظرة على بعض التركيبات الجديدة داخل الدبابة مما كشف عنه .

موضع قائد T-90M

لقد تغيرت ظروف عمل القائد. تحسن كبير في خصائص الراحة والرؤية.
للمقارنة ، نلقي نظرة إلى موضع قائد دبابة T-90S

موضع قائد T-90S

بالملاحظة البصرية في الاختلافات الكبيرة بين مواضع القادة في T-90S و T-90M تفهم أن المصممين يفعلون كل شيء ممكن لخلق أفضل ظروف العمل للقائد، وزيادة كفاءته.

مسند قدم. هذا عنصر بسيط ولكنه ضروري. يمكنك وضع قدمك عليه ، أو يمكنك إمساكه بيدك أثناء الحركة
لراحة الهبوط الى الدبابة ، يتم توفير مسند خاص للقدم . الموضح في الصورة أعلاه في الدائرة الحمراء.

من موضع القائد 

لمراقبة ساحة المعركة ، لدى القائد جهاز عرض فيديو ، الشاشة متصلة بكاميرات فيديو شاملة التغطية .


شاشة العرض 
جهاز التحكم في الكاميرات 
لوحة التحكم في المدفع اسفل الشاشة 

أسفل الشاشة توجد لوحة التحكم في المدفع ,حيث تمكن القائد من استلام التحكم في المدفع من المدفعي في أي وقت.

لوحة تحكم لجهاز الرؤية المساند (جهاز رؤية القائد)
للحصول على نظرة بصرية شاملة ، يملك القائد ثماني نوافذ زجاج تريبلكس مرتبطة بجهاز الرؤية. عند الضغط على زر التحكم ، يحول مجال الرؤية البانورامية إلى مجال الرؤية في النوافذ .
هذا يجعل من الممكن توجيه المدفع بسرعة نحو الهدف المكتشف وبدء اطلاق النار.
وللمرة الأولى ، لدى القائد جهاز لوحي لتحديد نوع الذخيرة.

جهاز التحكم في التكيف للقائد

لأول مرة ، تم تركيب مكيف هواء للدبابة ( النسخة الروسية لان الجزائر تملك مكيف هواء في دباباتها) ، قادر على خلق ظروف مريحة في المركبة في حالة درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة.
يقع نظام تهوية الدبابة والتدفئة على يمين لوحة التحكم الخاصة بالقائد.

موضع المدفعي على يسار المدفع لم يخضع لتغييرات كبيرة.


العنصر الجديد الرئيسي في موضع المدفعي هو جهاز الرؤية متعدد القنوات .

موضع المدفعي وشاشة العرض متعدد القنوات
هو متعدد القنوات لتوفره العديد من القنوات من : قناة تلفزيونية ، قناة تصوير حراري ، شق الرؤية أو التصويب ، قناة التوجيه الصاروخي ، قناة مستكشف المدى.
يتيح حهاز الرؤية هذا  استخدام الدبابة  بشكل فعال في أي وقت من اليوم.

لا توجد معلومات على الإطلاق عن موضع السائق. هل هناك أي اختلافات في ضوابط القيادة لدبابة T-90M عن دبابات T-90 من التعديلات الأخرى ؟ لا توجد تقارير.

على الأرجح ، لا يزال التصميم القديم الذي تم اختباره مطبقا: ذراعان وثلاث دواسات .


0 التعليقات:

إرسال تعليق